مدونة

حافظي علي نظافة منزلك

يعتبر تنظيف المنزل أو الشقة أو الفيلا من ضروريات الحياة من أجل الظهور بمظهر مشرف أمام جميع من يرتاد المنزل بالإضافة إلي المحافظة علي صحة جميع أفراد الأسرة وتجنب الإصابة بأية أمراض نتيجة الأتربة والغبار التي تتراكم في المكان مع مرور الوقت وتكون تلك الأتربة محملة بالميكروبات والتي من شانها تعريض الإنسان لمخاطر جسيمة ونحن في غنى عن ذلك إذا ما تم القيام بتنظيف المنزل بشكل شامل علي مدد زمنية متقاربة .

لهذا ينبغي علي لك سيدة داخل المنزل أن تقوم بوضع خطة للتنظيف المنزلي وعلى وجه الخصوص إذا ما  كان البيت ذو مساحة كبيرة وذو عدد غرف كبير.

مراحل تنظيف الشقق :

  • في البداية يتم تنظيف المطبخ حيث أنه يحتوي علي الكثير من الأدوات والأجهزة حيث يوجد البوتاجاز والشفاط والجدران وشباك المطبخ ومن الممكن استخدام الكلور وسوائل التنظيف المعتمدة من الشركات الكبرى حتى لا تحدث أي أضرار بصحة الإنسان وعلى وجه الخصوص الأمراض الجلدية التي قد تصيب الإنسان نتيجة استخدام مواد تنظيف غير معتمدة ويجب في نفس الوقت أن تكون مواد ذات فاعلية في القضاء علي الدهون التي تتراكم بكثرة في المطابخ ويجب الاهتمام كذلك بترتيب الدولاب الذي يتم وضع أدوات المطبخ به وكذلك ضرورة تلميع ومسح قطع أثاث المطبخ الرئيسية سواء أكانت خشبية أو معدنية .
  • بعد الانتهاء من أعمال تنظيف المطبخ يمكن الانتقال إلي غسيل السجاد والموكيت والستائر ثم تنظيف الأسقف والحوائط الخاصة بالريسبشن وأماكن الاستقبال والأتربة المتراكمة أسفل السرائر مع القيام بترتيب دواليب الملابس وبعد ذلك يتم تنظيف وتلميع أسطح الأثاثات من خلال قطع القماش المبللة بالمياه ثم بعد ذلك يتم استخدام المعلومات ثم يتم تنظيف الأبواب والشبابيك .
  • ينبغي الاهتمام بتنظيف دورات المياه حيث أنها من أكثر الأماكن عرضة للاتساخ بالإضافة إلي تراكم البكتيريا والميكروبات لهذا ينبغي القيام بتعقيمها بمختلف أنواع المطهرات بشكل مستمر بخلاف عمليات التنظيف الأساسية .
  • ثم بعد ذلك يتم القيام بمسح جميع أرضيات الشقة للتخلص من الأتربة التي تنتج عملية التنظيف وفي النهاية يتم فرش السجاد أو الموكيت بالشقة وينبغي التنويه أنه لا يجب فرش المفروشات إلا بعد الانتهاء من عملية تنظيف الشقة أو المنزل بشكل نهائي حتى لا يحدث بهم أي اتساخ أثناء القيام بالتنظيف .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
error: Content is protected !!
إغلاق