مدونة

تنظيف الأثاث بعد نقله

إن عملية نقل عفش الشقق والمنازل من الخدمات التي قد تسبب العديد من المشاكل والتلفيات في أثاث المنزل لهذا ينبغي الحذر أثناء عملية نقل أثاث المنازل وكذلك يجب مراعاة عدم تعرض الأثاث للأتربة عند القيام بعملية النقل وعند حدوث ذلك فان الأثاث المتسخ يسبب عناء كبير في عملية تنظيفه ونحن نقدم لك جميع النصائح والإرشادات الخاصة بتنظيف الأثاث بعد القيام بعملية النقل .

ويجب تنظيف كافة المحتويات بداية من  قطع الأثاث الخشبية والزجاجية وكافة محتويات الشقة أو  المنزل حتى نشعر بالطمأنينة والراحة وسوف نعرض أهم الأساليب الخاصة بتنظيف الأثاث :

تنظيف الأثاثات الخشبية  :

يجب القيام بمسح قطع الأثاث الخشبية بقطعة من القماش الناعم مع تجنب استخدام المياه وبعد ذلك يتم تلميعه بأنواع جيدة من الملمعات من خلال قطعة قماش حتى يستعيد الأثاث رونقه ولمعانه من جديد .

تنظيف التابلوهات والصور :

يجب إزالة الأتربة والغبار المتراكم خلف التابلوهات والصور وحولهما وكذلك الإطارات الخاصة بهم وتختلف طريقة التنظيف حسب نوع التابلوه فإذا كان من النوع المعدني يتم غسله بأحد المواد البترولية أما إذا كان خشبي فيتم تنظيفه من خلال قطعة قماش قطنية أما إذا كان ذهبياً فيتم مسحه من خلال قطعه من الجلد بمياه دافئة .

تنظيف الفرش والسجاد :

من المفضل أن يتم غسل السجاد وجميع المفروشات قبل القيام بعملية النقل من مكان إلي أخر من خلال الأنواع الحديثة للمنظفات ويتم القيام بتغليفها بشكل جيد من خلال البلاستيك السميك حتى لا يحدث أي تسلل للأتربة والغبار إليهم خلال مرحلة النقل ويتم فرشهم بعد ذلك بعد القيام بعملية النقل .

 تنظيف الزجاج :

المحتويات الزجاجية بالمنازل هي أكثر الأشياء عرضة للأتربة أثناء عملية نقل الأثاث لهذا يتم القيام بعملية تنظيمها من خلال سوائل التنظيف المختصة بالزجاج ثم بعد ذلك يتم التجفيف من خلال قطع الأقمشة القطنية أو أوراق الجرائد .

تنظيف المنتجات المنزلية المصنوعة من الجلد :

مثل الكراسي الجلدية وكذلك الشنط علي اختلاف أحجامها ويتم تنظيفها من خلال المسح بقطعة قماش مبللة بالمياه ثم بعد ذلك يتم استخدام ملمعات الجلد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
error: Content is protected !!
إغلاق