مدونة

تنظيف المنزل من الأتربة

يعتبر المنزل أو الشقة من أهم الأشياء في حياة الإنسان  حيث أنه مكان راحة الإنسان بعد عناء العمل طوال اليوم كذلك هو مكان استقبال الضيوف والزوار لهذا يجب أن يكون بالمظهر اللائق طوال الوقت وخالياً من الأتربة والغبار والأوساخ التي قد تنشأ نتيجة الزيارات المنزلية المتكررة أو نتيجة فتح النوافذ مثل الأبواب أو الشبابيك في أوقات كثيرة.

كيفية تنظيف المنازل الغبار والأتربة من الشقق  ؟

من أجل تجنب تراكم الأتربة و الغبار في مكان السكن وهو أمر صعب وخصوصاً  مع حركة الرياح بشكل دائم  بالإضافة إلي الحاجة إلي فتح النوافذ المنزلية كالشبابيك والأبواب ومن الممكن إتباع الطرق الآتية :

  • القيام بتنفيض الستائر والأقمشة والأغطية إلي ما غير ذلك من المفروشات من خلال المنفضات أو من خلال الغسيل علي فترات زمنية متقاربة .
  • ينبغي القيام بتنظيف الأثاثات المرتفعة في المنزل أولاً مثل الأرفف والطاولات وجميع الأشياء المعلقة كالتابلوهات والبراويز من خلال استخدام قطع القماش المبللة بالمياه أو من خلال استعمال رشاش خاص بالأثاث حيث أن له القدرة علي تنظيف الأتربة والغبار من علي تلك الأسطح ويترك لمعة زاهية بالإضافة إلي أنه يعمل علي إضافة طبقة عازلة تجنبنا تراكم الأتربة مرة أخري بشكل سريع .
  • ثم بعد ذلك يتم الانتقال لتنظيف الأرضيات من خلال الكنس وهي أحدي الخطوات الضرورية والأساسية في عملية إزالة الأتربة علي البلاط أو السيراميك أو الموكيت أو السجاد من خلال الطرق التقليدية أو من خلال المكانس الكهربائية .
  • في النهاية يتم مسح الأرضيات من أجل إضفاء اللمعة اللازمة علي الأرضية ويتم إضافة الروائح العطرة التي تعطي للمكان الجاذبية الخلابة المناسبة .

نصائح هامة  :

  • ينبغي الإقلال بقدر المستطاع من فتح نوافذ الشقة أو المنزل حتى لا تتراكم الأتربة بشكل كبير .
  • بعد القيام بعملية تنظيف السرائر أو قطع الأثاثات من الممكن أن يتم تغطيتها بالمفروشات نوعاً ما حتى يتم المحافظة عليها من الغبار لأطول فترة ممكنة
  • ينبغي القيام بتشوين مختلف الأشياء المنزلية التي لا يوجد حاجة إليها في صناديق خاصة بعد أن يتم وضعها في أكياس بلاستيكية سميكة وتحفظ الصناديق في أماكن غير معرضة لتراكم للأتربة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
error: Content is protected !!
إغلاق