مدونة

كيف أنظف الكنب الجلد دون إتلافه

 

جلد الكنب يُضفي تألّقاً وفخامةً على المنزل، ولكنّه يتطلّب عنايةً خاصّة وذلك لأنّه معرّضٌ للتمزّق والتّخريب أكثر من أنواع الكنب الأُخرى المصنوعة من الأقمشة القويّة، ولكن هذا لا يمنعك سيدتي من التّمتع به في منزلك فقبل أن تبدئي بعمليّة التنظيف تأكّدي من أنّك تملكين المحلول المُناسب لتنظيف الجلد وذلك لأنّ هذه المحاليل لا تؤذي الجلد بالمواد الكيميائيّة الموجودة فيها ولا تحتوي على المبيّضات الضّارة بها.

تنظيف جلد الكنب المواد اللّازمة للتّظيف

مِكنسة كهربائيّة مع الفرشاة النّاعمة الموصولة بها ومحلول تنظيف الجلد، أو إذا لم يتوفّر لديكِ استعملي أيّ نوعٍ من مُستحضرات تنظيف البشرة وتنظيف الجسم. دلو كبير مع كميّة من الماء المقطّر قطعتان من القماش النّظيف. محلول ترطيب الجلد وهذا متوفّر في محال بيع الكنب، أو المحال التّجاريّة الكبيرة.

طريقة تنظيف الكنب

اكنسي ما بين الشّقوق الموجودة في الكنب، وعلى الكنب نفسه، وتأكدّي من تركيب الفرشة النّاعمة قبل البدء بعمليّة التّنظيف ثم اخلطي بضع قطراتٍ من محلول التّنظيف إلى الماء العادي وحرّكيه جيداً كي يذوب وللتأكّد من عدم إفساد الجلد قومي بمسح الماء مع المحلول في منطقة صغيرة، ومخفيّة من الكنب قومي بمسح الكنب بقطعة القماش المنقوعة في الماء جيداً ثمّ استعملي قطعة من القماش الأُخرى مع الماء المُقطّر لمسح آثار الصّابون، ثمّ جفّفي الكنب بقطعة جافّة من القماش، ثمّ قومي بمسح مرطّب الجلد الخاص على الكنب كما هو مُبيّن على ارشادات العلبة.

لإزالة بقع الحبر: غطّسي قطعة من القطع في الكحول الطّبي ثم افركي بها بقعة الحبر، وجفّفيها بواسطة مجفّف شعر مثبّت على أخف درجة حراريّة. البُقع الدّاكنة: حضّري معجوناً من كميّاتٍ متساوية من كريمة التّرتار وعصير اللّيمون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
error: Content is protected !!
إغلاق