مدونة

كيف تتمكنين من تقليل تراكم الأتربة داخل المنزل ؟

 

إن الأتربة عبارة عن جزيئات ضئيلة جدًا من ذرات الأقمشة والأوراق والشعر وشعر الحيوانات وخلايا الجلد الميتة والأتربة وما إلى ذلك والسماح له بالتراكم يمكن أن يسبب الحساسية ويسبب مشاكل صحية أخرى ولهذا السبب ينبغي علينا أن نقلل منه بصفة دورية. وبالطبع لا توجد طريقة تضمن لكِ التخلص منه نهائيـًا ولكن توجد طرق للتنظيف وتقليص الركام  وتقنيات للتنقية ويمكنها بالطبع مساعدتكِ في تقليل كمية الأتربة الذي تتنشقينه أنتِ وأسرتكِ يوميًا.

 

طرق تقليل الأتربة في المنزل

  1. استخدام المكنسة الكهربائية مرتين في الأسبوع حيث أن استخدام مكنسة كهربائية تحتوي على فلتر HEPA (شديد الفعالية مع جزيئات الهواء ويضمن لكِ شفط أكبر كمية ممكنة من الغبار و اكنسي جميع السجاجيد الموجودة بمنزلك وبالأخص المناطق التي تطأها الأقدام أكثر من غيرها و يمكنكِ كنس الأرضيات أيضـًا. ويقلل استخدام المكنسة الكهربائية بصفة دورية من تراكم الاتربة أسفل الأثاث وفي أركان المنزل وبالتأكيد سوف تلاحظين الفرق في الحال .
  1. قومي بكنس الأرضيات كل بضعة أيام فان استخدام المكنسة العادية والجاروف للتخلص من الأتربة في المناطق التي لا تكنسينها بالمكنسة الكهربائية وتعتبر طريقة أخرى للتقليل من تراكم الأتربة في منزلك ثم قومي بكنسي المناطق التي يتراكم عندها الكثير من الأتربة مثل الأبواب والطرقات وأرضية المطبخ ثم ألقي بالأتربة الذي جمعته في سلة المهملات المغلقة كي لا يتناثر في منزلك مرة أخرى.
  1. قومي بمسح الأرضيات بصفة دورية حيث يعتبر المرور على الأرضيات باستخدام ممسحة أرضيات مبللة طريقة فعالة جدًا لالتقاط الغبار الذي لم تطوله المكنسة الكهربائية أو العادية، ولذا فإنك إن مسحتِ الأرضيات بشكل متكرر سوف تقللين من الأتربة أما ترك الاتربة يتراكم سوف يصعـِّب عليكِ مهمة التنظيف وربما تحتاجين حينها إلى حـَكِّ الأرضيات والحوائط .
  1. قومي بانفاض الوسادات والسجاجيد مرة كل شهر لدى وسادات حجرة المعيشة و تنظيف الموكيت القابلية لتراكم الغبار داخلها بمرور الوقت مثلها مثل وسادات النوم ففي كل مرة تجلس فيها على الأريكة أو تطأ السجاد بقدمك تجعل الغبار يتناثر في الهواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
error: Content is protected !!
إغلاق