بوابه التعقيم الذاتي بعد أن انتشرت خلال الأشهر القليلة الماضية فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ومع الحاجة إلى العمل وعدم توقف عجلة الإنتاج في الكثير من دول العالم، بدأ  العالم في إيجاد بعض البدائل للتعقيم ومن أهمها بوابه التعقيم الذاتي والتي يمكن اعتبارها واحدة من أهم الاختراعات الحديثة في الوقت الراهن والتي تضمن لمستخدمها تعقيمه بنسبة عالية من الفيروسات.

بوابه التعقيم الذاتي

بوابه التعقيم الذاتي تقوم هذه البوابة باستخدام نفس التفنية التي قامت الصين التي تعتبر بؤرة انتشار فيروس كورونا في استخدامها للقضاء نهائيا على الفيروس، وتقوم هذه البوابات بتعقيم الأشخاص الذين يقوموا بالمرور داخلها باستخدام مواد مطهرة وذلك للحد من انتشار الأمراض والأوبئة، حيث أن الدراسات التي تم إجراؤها خلال الفترة السابقة على فيروس كورونا أوضحت أن الفيروس لديه القدرة على البقاء حيا والتكاثر في بعض الأماكن والأسطح وكذلك الملابس.

وقد أشارت بعض المجلات العلمية أن السبب الأساسي للإصابة بكوفيد 19 هو أن يتم مخالطة شخص حاملا لهذا الفيروس، حيث أنه ينتشر عن طريق رذاذ العطس أو السعال من أحد الأشخاص الحاملين للفيروس، وأضافت الدراسات أن هذا الفيروس ينتشر أيضا عن طريق الفم والعين واليدين، كما أنه يمكن أن يبقى على الأسطح البلاستيكية والورق المقوى والأسطح المعدنية لعدة ساعات.

بوابه التعقيم الذاتي

استخدامات بوابة التعقيم الذاتي

يستخدم هذا النوع من البوابات في العديد من الأماكن لتعقيم الأشخاص في ظ انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وغيره من الفيروسات التي قد تصيب الإنسان، حيث يمكن استخدامه في المساجد والكنائس وكذلك المولات التجارية والمصانع والمدارس والقرى السياحية والشركات وغيرها من الأماكن التي يرتادها الأشخاص بكثافة.

مزايا كابينة التعقيم الذاتي

أولا: البوابه يتم تصنيعها من أجود أنواع الحديد المقوى والاكليريك.

ثانيا: تبلغ أبعاد الباب 2.2 طول* 1.1 عرض* 1.5 عمق.

ثالثا: البوابة مزودة بماتور إيطالي الصنع يبلغ جهده 1.5 حصان قوي للسحب.

رابعا: تمتاز البوابة بتصميمها الديكوري الذي يتناسب مع ديكورات الشركات والهيئات الحكومية والخاصة.

خامسا: البوابة تم تصميمها تتحمل حتى درجة حرارة 60 درجة مئوية تحت أشعة الشمس.

سادسا: البوابة مصممة تتحمل العوامل الجوية المختلفة من رياح وأمطار وأتربة وارتفاع وانخفاض درجات الحرارة.

سابعا: البوابة مزودة بعدد من الحساسات عند مكان الدخول والخروج ليتم تشغيل عملية خروج المطهرات من الرشاشات.

ثامنا: البوابة مزودة ب 6 رشاشات موجودة على جانبي البوابة بالإضافة إلى رشاش واحد أعلى البوابة للتطهير.

تاسعا: البوابة مجهزة لاستيعاب 20 لتر من المطهر المراد استخدامه، وتكفي لتعقيم 650 شخص، ويتم استخدام مواد آمنة تماما على صحة الإنسان.

عاشرا: يمكن أن يتم ضبط تايمر خاص بتدفق المطهر من الرشاشات بعد أن يخرج الشخص من البوابة.

فكرة عمل بوابات التعقيم الذاتي

يعتمد النظام الجديد لبوابة التعقيم على أن يتم رش الأشخاص الذين يقومون بالمرور عبر البوابة بمواد مطهرة غير ضارة على الإطلاق وذات كفاء عالية، كما أن الرذاذ الذي ينتج من خلال عملية الرش هو آمن تماما ويجف تماما خلال ثواني قليلة عقب مرور الشخص من هذه البوابة.

يتم تعقيم وتنظيف البوابة بواسطة فريق من المتخصصين والمدربين على أعمال التطهير، جدير بالذكر أن هذا النوع من البوابات فعال لدرجة كبيرة في القضاء على فيروس كورونا، بالإضافة إلى أنها عملية للغاية وعملية التطهير لا تستغرق أكثر من ثواني معدودة ليقوم الشخص بالمرور خلال البوابة وتجفيف المعقم من الملابس التي يقوم بارتدائها، وهو ما يضمن حماية الأشخاص المتواجدين في هذا المكان من خطر الإصابة بالفيروس أو نشره دون قصد.

كابينة التعقيم الذاتي

أماكن تركيب بوابه التعقيم الذاتي

يمكن أن يتم تركيب بوابات التعقيم الذاتي في الأماكن التي يتوقع أن يكون به ازدحام أو تجمعات، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أن المواد المعقمة التي يتم استخدامها هي آمنة تماما على صحة الإنسان وتقوم بالقضاء على الفيرس تماما في حالة وجوده على الملابس او على اليدين والوجه.

ينصح بتركيب هذا النوع من البوابات على مداخل الوزارات والمصانع والمدارس والجامعات وكذلك المولات التجارية والشهر العقاري ومكاتب البريد والبنوك وغيرها م الأماكن التي يتردد عليها الأشخاص بكثافة.

نصائح للحماية من فيروس كورونا المستجد

سوف نقوم بتقديم عدد من النصائح الهامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن أهمها

*يجب أن يحاول الفرد قدر الإمكان أن يبتعد عن الأماكن المزدحمة.

*يجب أن يتم غسيل اليدين على فترات قليلة لمدة لا تقل عن ثلاثين ثانية على الأقل.

*يجب أن يقوم الفرد بارتداء الكمامة خلال التردد على الأماكن المزدحمة.

* في حالة الشعور بأعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد يجب أن يتم الذهاب إلى مستشفى الحميات أو مستشفى الصدر واتباع التعليمات التي تقوم وزارة الصحة بإصدارها حفاظا على الأمن العام.

اسعار بوابه التعقيم الذاتي

يمكن للعميل أن يقوم بتحديد عدد البوابات التي يحتاجها وكذلك حجم البوابة التي يحتاجها المكان ويمكن للشركة المتخصصة في تصنيع هذا النوع من البوابات أن تقوم بعرض الكتالوجات الخاصة بها والتي تحتوي في الأغلب على العديد من أشكال البوابات والتي يمكن للعميل أن يقوم باختيار الشكل المناسب لهه والتي يتناسب شكلها مع ألوان وديكور المكان الذي سيتم تركيبها فيه.

يمكن لفريق عمل الشركة أن يقوم بمساعدة العملاء في اختيار الحجم المناسب والشكل المناسب للمكان عن طريق الكتالوجات الخاصة ببوابة التعقيم، ويتم تحديد عدد البوابات المناسب للمكان فور تحديد عدد الأشخاص المترددين على المكان على مدار اليوم، ويتم عمل طلبية خاصة بالشراء يتم ذكر كافة التفاصيل الخاصة بتصنيع البوابة، وكذلك تحديد الموعد المناسب لتسليمها، وفي الموعد المحدد يقوم فريق من الخبراء بتركيب البوابة في مكانها الصحيح مع مراعاة كافة قواعد التركيب.

 

التعليقات
      Type Comment