شركة الدرع المثالى افضل انواع العزل المائى للاسطح بجدة

تحتاج دوما الاسطح التى تتعرض للماء كثيرا الى العزل لحمايتها مثل المسابح والمطابخ والحمامات وخزانات المياه اسطح المبانى والمنشآت والتى تعرضت لمياه الأمطار وكل ما يتعرض للمياه باستمرار دون حماية يؤثر ذلك عليه إذا لم يكن هناك شيء لحمايته بالعديد من الأضرار وهناك العديد من أنواع العزل المائى للاسطح بجدة التي يمكن تطبيقها بالاعتماد على مواد عزل مختلفة جميعها متفقة فى الغرض وهو الحماية ومختلفة في طريقة تطبيق كل منها .

أهمية العزل المائى للاسطح بجدة

يعود العزل المائى بالنفع على أسطح المبانى والمنشآت التى تتعرض للمياه حيث انه يقى من إمكانية حدوث العديد من الأضرار والتي منها تآكل الحديد والمعادن والمكون للبنية الخرسانية للمبنى وكذلك الموجود فى الابواب والشبابيك الحديدية , كما انه يقى من ذلك التفكك الذى يمكن أن يحدث بلاط وسيراميك الأرضيات نتيجة تسرب المياه وحماية اخرى يقوم بها العزل المائى وهى انه بقى دهانات الاسطح من التساقط ومن ذلك العفن الذي قد يتكون عليها بفعل المياه المتسربة إلى الجدران .

انواع العزل المائى للاسطح بجدة

تتطلب أنواع العزل المائى المختلفة عناية ودقة فائقة عند التنفيذ وذلك لتحقق الهدف المنشود منها وتعمل على النحو المطلوب وهناك نوعان فقط من أنواع العزل المائى للاسطح بجدة :

العزل المائى الايجابى :

  • وهو محاولة حماية الجسم من أي مياه قد تتسرب اليه اى عمل طبقة حماية خارجية للجسم المراد حمايته من تسرب المياه .

العزل المائى السلبي :

  • هذا نوع اخر من انواع العزل المائى ويستخدم فى حال لم يجد العزل الايجابى نفعا حيث انه يستخدم لمع المياه من الخروج من الجسم بتطبيق طبقة العزل داخلية مثل الخزانات وحمامات السباحة .

انواع العزل المائى للاسطح بجدة

هناك عدة أنواع العزل المائى تختلف باختلاف المواد المطبق بها نظام العزل والتى يمكن ان تنقسم الى عدة انواع العزل المائى للاسطح بجدة هى كالاتى :

  • طريقة العزل المائي باستخدام الألواح المعدنية والتى يمكن ان تكون من عدة انواع مختلفة فيمكن ان تكون تلك الالواح من الالومنيوم او النحاس او الحديد ,تتميز تلك الألواح بانها تعزل المياه تماما من الوصول الى الجسم المعزول كما ان تكلفتها قليلة ولكن يعيبها هو انها تتعرض للصدا بعد فترة من الزمن وللتغلب على هذا يجب طلائها باحد الدهانات العازلة لحمايتها .
  • طريقة العزل المائى باستخدام البولي يوريثين : تعد مادة البولى يوريثين من افضل مواد عزل الاسطح ولكن يجب عند الانتهاء من تطبيق العزل بمادة البولى يوريثين وضع طبقة عليه لوقايته من اشعة الشمس .
  • طريقة العزل المائى باستخدام البيتومين مادة البيتومين السائلة : من افضل المواد سهلة الفرد بعد تسخينها وتعد مكافح للحشرات حيث انها تمنع تكون الحشرات وعازل للرطوبة ايضا .
  • طريقة العزل المائى باستخدام الاسفلت : يوجد الاسفلت فى عدة صور اللفائف والالواح ومنها ايضا الاسفلت فى صورته العادية ويعد من ارخص مواد العزل وعمره الافتراضى طويل نسبيا مقارنة بانواع العزل المائى الاخرى .
  • طريقة العزل المائى باستخدام الاسبيستوس الأسمنتي : الاسبستوس هو عبارة عن مادة يتم اضافتها الى الاسمنت لتكون خليط يستخدم فى عزل الاسطح المائلة والمستوية على حد سواء وتعمل مادة كعازل مائى وحرارى فى ان واحد .
انواع العزل المائى للاسطح بجدة

انواع العزل المائى للاسطح بجدة

عزل مائى للحمامات بجدة 

الحمامات وارضيات الحمامات من اكثر غرف المنزل استهلاكا وتلفا بسرعة وذلك لانها تتعرض للماء باستمرار وقد يؤدى ذلك الى انفصال البلاط عن الارضيات او تساقط الدهانات لذا تتبع شركات عزل مائى بجدة عدة اساليب لعزل الحمامات والتى منها ان يتم تغطية الارضيات بواسطة الخيش المقطرن وذلك عن طريق تسييح البيتومين ويتم تغطية الأرضيات به ومن ثم يتم وضع عدة طبقات من الخيش لكى تقوم بعزل المياه ولكن هذه الطريقة بها صعوبة الى حد ما نتيجة لارتفاع درجة حرارة البيتومين التى تعيق فى فرده هنا يتم استخدام نوع اخر من انواع العزل المائى للاسطح بجدة والذى يعرف باسم الانسومات والتى يتم فيها شراء لفائف البيتومين جاهزة على التركيب فقط نقوم بتسخينه بالنار ثم لصقه فى الأرضيات تفى هذه الطريقة جيدا فى تطبيق العزل المائى للحمامات .

افضل انواع العزل المائى للاسطح بجدة

هناك بعض الاحتياطات التى باتباعها نقى المنازل من اخطار الرطوبة وتسربات المياه :

انواع العزل المائى للاسطح بجدة

انواع العزل المائى للاسطح بجدة

  • تهوية المنازل باستمرار وتغيير حرارة الغرف لعدم تكون الرطوبة .
  • التقليل والحكمة فى استخدام المياه فى اغراض غسيل الارضيات .
  • يفضل دوما استخدام الشبابيك الخشبية حيث تمتص الرطوبة قبل الدخول الى المنزل .
  • بالنسبة للمبانى القائمة على السواحل او المعرضة للامطار والرطوبة العاليه باستمرار ينصح بطلائها بالطلاء العازل للرطوبة قبل طلائها بالالوان .
  • ينصح بالتخلص دوما من اى قطعة اثاث اصابتها الرطوبة حماية للقطع الاخرى من ان تنتقل اليها الرطوبة .
  • الحد من اة يتم تراكم مياه بارضيات المطابخ والحمامات حتى لا تمتصها الارضيات .
  • التخلص من اى شقوق او شروخ قد تظهر فور رؤيتها ومعالجتها حتى لا تكون سبب فى تسرب المياه الى المنازل .

التعليقات
      Type Comment